۩ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ۩
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
مرحباً بك يا أخي الزائـر وأُختي الزائرة
عفـواً لايمكنكَ مشاهدة جميع اقسام المنتدى
إلا بعد القيـام بعمليــة [ التســجيـل ]
إدارة منتدى ُحُلم بلوش


۩ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ۩


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
   أدعية       أدعية       أدعية      أدعية      أدعية   
اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا إِلَى جَمَالِ آيَاتِكَ نَاظِرِينَ، ولِرَوَائِعِ قُدْرَتِكَ مُبْصِرينَ، وَإِلَى جَنَابِكَ الرَّحِيمِ مُتَّجِهِينَ، وَاجْعَلْنَا عَلَى نَهْجِ النَّبِيِّ لمُصْطَفَى - عَلَيْهِ أَفَضَلُ الصَّلاَةِ وَأَزْكَى التَّسْلِيمِ - سَالِكِينَ، وَبِسُنَّتِهِ وَهِدَايَتِهِ عَامِلِينَ، وَبِآثَارِهِ مُقْتَفِينَ، وَمَتِّعْنَا اللَّهُمَّ بِصُحْبَتِهِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ. اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي أَخْشَاكَ حَتَّى كَأَنِّي أَرَاكَ، وَأَسْعِدْنِي بِتَقْوَاكَ، وَلاَ تَجْعَلْنِي بِمَعْصِيَتِكَ مَطْرُوداً، وَرَضِّنِي بِقَضَائِكَ، وَبَارِكْ لِي فِي قَدَرِكَ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ ظَلَمَنِي.  اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ.. اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ.. اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ..
 
 دعاء لمحبة الله جل في عـلاه    اطلع على آخر مُساهمة اللهم اني اسالك حبك وحب كل عمل يقربنا الى حبك، اللهم اغمر قلبي بمحبتك وبخشيتك، اللهم اعصمنا من التعلق بغيرك..اطلع على آخر مُساهمة   
 صور وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ "أدعية مستجابة بإذن الله في منتدى فتكات

 

  اذكار الصباح والمساء  اطلع على آخر مُساهمة عنْ أَبي هريرة رضي اللَّه عنهُ قال : قالَ رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « مَنْ قال حِينَ يُصْبِحُ وحينَ يُمسِي :سُبْحانَ اللَّهِ وبحمدِهِ مِائَةَ مَرةٍ لَم يأْتِ أَحدٌ يوْم القِيامة بأَفضَلِ مِما جَاءَ بِهِ ، إِلاَّ أَحدٌ قال مِثلَ مَا قال أَوْ زَادَ » رواهُ مسلم  اطلع على آخر مُساهمة عن النبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم أَنَّه كان يقول إِذَاأَصْبَح : اللَّهُمَّ بِكَ أَصْبحْنَا وبِكَ أَمسَيْنَا وبِكَ نَحْيا ، وبِكَ نَمُوتُ ، وَإِلَيْكَ النُّشُورُ » وإِذا أَمْسى قال : « اللَّهُمَّ بِكَ أَمْسَيْنَا، وبِكَ نَحْيا ، وبِك نمُوتُ وإِلَيْكَ المَصِير » رواه أَبو داود والترمذيوقال : حديث حسن  اطلع على آخر مُساهمة 

سيد الاستغفار عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري

  اطلع على آخر مُساهمة  دعـــاء للثبات على الديـن   اطلع على آخر مُساهمة اللهم يامقلب القلوب ويا مزيغ الابصار ثبت قلبي على دينك، اللهم لا تزع قلوبنا بعد اذ هديتنا اللهم، اني اعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اربط على قلوبنا ولا تاخذنا بما كسبت ايدينا.اطلع على آخر مُساهمة
اطلع على آخر مُساهمة دعاء يوم الجمعة اطلع على آخر مُساهمة   بِسْمِ  اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ   الحَمْدُ للّهِ ِ الأَوَّلِ قَبْلَ الإنْشاءِ وَالاِحْيأِ وَالاخِرِ بَعْدَ فَنأِ الاَشْيأِ، العَلِيمِ الَّذِي لايَنْسى مَنْ ذَكَرَهُ وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَهُ وَلايَخِيبُ مَنْ دَعاهُ وَلايَقْطَعُ رَجأَ مَنْ رَجاهُ. اطلع على آخر مُساهمة اللّهُمَّ إِنِّي اُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً، وَاُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ وَسُكَّانَ سَماواتِكَ وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيائِكَ وَرُسُلِكَ، وَأَنْشَأتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ، أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللّهُ لا إِلهَ إِلا  أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَرِيكَ لَكَ وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيلَ، وَأَنَّ مُحَمَّدا صَلَّى اللّهُ عَلَيْهِ وَاَّلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ أَدّى ما حَمَّلْتَهُ إِلى العِبادِ وَجاهَدَ فِي اللّهِ عَزَّ وَجلَّ حَقَّ الجِهادِ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌ مِنَ الثَّوابِ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ العِقابِ.اطلع على آخر مُساهمة اللّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهّابُ. صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلى اَّل مُحَمَّدٍ، وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ، وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ، وَوَفِّقْنِي لأَداءِ فَرْضِ الجُمُعاتِ وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنْ الطّاعاتِ وَقَسَمْتَ لأهْلِها مِنَ العَطاءِ فِي يَوْمِ الجَزاءِ. إِنَّكَ أَنْت‌َ العَزِيزُ الحَكِيمُ.اطلع على آخر مُساهمة
 اطلع على آخر مُساهمة:: دعاء الكرب :: اطلع على آخر مُساهمة عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه اطلع على آخر مُساهمة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي اطلع على آخر مُساهمة
 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام 
موصوع 1 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام  موصوع 1الرجاء من اعضاء منتدىموصوع 1 "حلم بلوش" موصوع 1 الالتزام بالقوانين المنتدى ،، الإلتزام بتعاليم الشريعة الاسلامية في جميع مواضيع المنتدى عدم التطرق لأي إساءة للأديان.. وعدم الخوض في الأمور السياسية المتعلقة بحكومة الدول والشعوب والإستهزاء بدولة معينة ولرئيسها لتجنب خلق الحساسيات بين الأعضاء المنتسبين من الدولة المعنية لذا .نطالب كل الاعضاء باختيار مواضيع وكلمات لائقه بعيده عن الامور السياسيه والعنصريه والاديان لانه سيتم حذفها فورا.. أتمنى من الجميع التزام بالشروط منعاً لإتخاذ اللازم تمنياتنا للجميع .. وبالتوفيق باذن اللهموصوع 1 ((الإدارة))موصوع 1        
   أحمد الله وأشكر فضله أن هدانى الى هذا الموقع الرائع على الشبكة العنكبوتية     ولكم هو من دواعى فخرى أن أتقدم لكم بالشكر والتقدير    واتمنى من الله ان تقبلونى معكم فى قافلة الخير بيت الاسلام للجميع   .كل احترامى للقائمين على هذه الروضة الرائعة .جعل الله هذا الصرح الرائع فى ميزان حسناتكم جميعاً   .

شاطر | 
 

 مشروع حفظ القرآن الكريم خلال3سنوات للأطفال :بادرو بالتسجيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلب الحنون
§[° مشرفة عامة °]§
§[° مشرفة عامة °]§
قلب الحنون

عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: مشروع حفظ القرآن الكريم خلال3سنوات للأطفال :بادرو بالتسجيل   الإثنين مايو 03, 2010 3:55 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أإدارة الشؤون الدينيه بوزارة العدل تنظم
مشروع حفظ القرآن الكريم ب3السنوات للأطفال :بادرو بالتسجيل
مشروع الغرس الحسن 2
للإستفسار
39684966


17812864
يغلق باب التسجيل في 30 مايو



للتسجيل

http://www.moia.gov.bh/default.asp?a...article&id=853


كلمات في فضل حفظ القرآن الكريم نذكر منها :
1. حفظ القرآن سنة متبعة , فالنبي صلى الله عليه وسلم قد حفظ القرآن الكريم بل وكان يراجعه جبريل عليه السلام في كل سنة.
2. حفظ القرآن ينجي صاحبه من النار , قال النبي صلى الله عليه وسلم:"لو جعل القرآن في إهاب ثم ألقي في النار ما احترق" رواه أحمد.
3. يأتي القرآن يوم القيامة شفيعا لأهله وحفاظه قال النبي صلى الله عليه وسلم:"اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه".
4. أن القرآن يرفع صاحبه في الجنة درجات كما في الحديث:"يقال لصاحب القرآناقرأوارقى ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرأ بها".
5.حافظ القرآن يستحق التوقير والتكريم لما جاء في الحديث :"إن من إجلال الله تعالىإكرام ذي الشيبة المسلم وحامل القرآن غير الغالي فيه والجافي عنه ... الحديث"
6. حفظة القرآن هم أهل الله وخاصته ففي الحديث :" إِنَّ للهِ أَهْلِينَ مِنَ النَّاسِ. قَالُوا: يَارَسُولَ اللهِ مَنْ هُمْ؟ قَالَ: هُمْ أَهْلُ الْقُرْآنِ، أَهْلُ اللهِ وَخَاصَّتُهُ".
7. أن من حفظ القرآن فكأنما استدرجت النبوة بين جنبيه إلا أنه لا يو حى إليه.
8. حافظ القرآن رفيع المنزلة عالي المكانة ففي الحديث :"مثل الذي يقرأ القرآن وهوحافظ له مع السفرة الكرام البررة".
9. حفظ القرآن رفعة في الدنيا أيضا قبل الآخرة قال النبي صلى الله عليه وسلم :"إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين".
10. حافظ القرآن أحق الناس بإمامة الصلاة التي هي عمود الدين كما في الحديث "يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله".
11. أن الغبطة الحقيقية تكون في حفظ القرآن ففي الحديث :"لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه الله الكتاب فهو يقوم به آناء الليل وأطراف النهار".......الحديث".
12. أن حفظ القرآن وتعلمه خير من الدنيا وما فيها، ففي الحديث :"أفلا يغدو أحدكمإلى المسجد فيعلم أو يقرأ آيتين من كتاب الله عز وجل خير له من ناقتين، وثلاثخير من ثلاث، وأربع خير من أربع ومن أعدادهن من الإبل".
13. حافظ القرآن أكثر الناس تلاوة فهو أكثرهم جمعا لأجر التلاوة ففي الحديث:"منقرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها".
14. حفظ القرآن سبب لحياة القلب ونور العقل فعن قتادة قال: "أعمروا به قلوبكم, وأعروا به بيوتكم" وعن كعب رضي الله عنه قال :"عليكم بالقرآن فإنه فهم العقل , ونور الحكمة , وينابيع العلم , وأحدث الكتب بالرحمن عهدا وقال في التوراة:"يامحمد إني منزل عليك توراة حديثة تفتح بها أعينا عميا وآذانا صما وقلوبا غلفا".


عدل سابقا من قبل قلب الحنون في الأحد مايو 09, 2010 4:10 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدوء الفجر
§[° عضوه مميزة °]§
§[° عضوه مميزة °]§
avatar

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: مشروع حفظ القرآن الكريم خلال3سنوات للأطفال :بادرو بالتسجيل   السبت مايو 08, 2010 12:45 pm

جزاج الله الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب الحنون
§[° مشرفة عامة °]§
§[° مشرفة عامة °]§
قلب الحنون

عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: مشروع حفظ القرآن الكريم خلال3سنوات للأطفال :بادرو بالتسجيل   السبت مايو 08, 2010 3:58 pm

تسلمين يا هدوء الفجر على المرور

_________________________________________________________________________________
قلب الحنون


عدل سابقا من قبل قلب الحنون في الأحد مايو 09, 2010 4:12 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بو محمد
§[° إداري°]§
§[° إداري°]§
avatar

عدد المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 07/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: مشروع حفظ القرآن الكريم خلال3سنوات للأطفال :بادرو بالتسجيل   الأحد مايو 09, 2010 1:41 pm

ييعطيكِ الف ألف عافية وجزاكِ الله خير

بارك الله فيكي



ملاحظة: الرجاء عمل التعديل (3 سنوات ) وذكر أسم البلد مع جزيل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب الحنون
§[° مشرفة عامة °]§
§[° مشرفة عامة °]§
قلب الحنون

عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: مشروع حفظ القرآن الكريم خلال3سنوات للأطفال :بادرو بالتسجيل   الأحد مايو 09, 2010 4:15 pm

شكرا على انتباه اما الدولة البحرين في مسجد أحمد الفاتح

_________________________________________________________________________________
قلب الحنون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشروع حفظ القرآن الكريم خلال3سنوات للأطفال :بادرو بالتسجيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ۩  :: ۞ الصفحة الرئيسية ۞ ۩ مواضيع عامة ۩-
انتقل الى: