۩ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ۩
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
مرحباً بك يا أخي الزائـر وأُختي الزائرة
عفـواً لايمكنكَ مشاهدة جميع اقسام المنتدى
إلا بعد القيـام بعمليــة [ التســجيـل ]
إدارة منتدى ُحُلم بلوش


۩ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ۩


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
   أدعية       أدعية       أدعية      أدعية      أدعية   
اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا إِلَى جَمَالِ آيَاتِكَ نَاظِرِينَ، ولِرَوَائِعِ قُدْرَتِكَ مُبْصِرينَ، وَإِلَى جَنَابِكَ الرَّحِيمِ مُتَّجِهِينَ، وَاجْعَلْنَا عَلَى نَهْجِ النَّبِيِّ لمُصْطَفَى - عَلَيْهِ أَفَضَلُ الصَّلاَةِ وَأَزْكَى التَّسْلِيمِ - سَالِكِينَ، وَبِسُنَّتِهِ وَهِدَايَتِهِ عَامِلِينَ، وَبِآثَارِهِ مُقْتَفِينَ، وَمَتِّعْنَا اللَّهُمَّ بِصُحْبَتِهِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ. اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي أَخْشَاكَ حَتَّى كَأَنِّي أَرَاكَ، وَأَسْعِدْنِي بِتَقْوَاكَ، وَلاَ تَجْعَلْنِي بِمَعْصِيَتِكَ مَطْرُوداً، وَرَضِّنِي بِقَضَائِكَ، وَبَارِكْ لِي فِي قَدَرِكَ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ ظَلَمَنِي.  اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ.. اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ.. اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ..
 
 دعاء لمحبة الله جل في عـلاه    اطلع على آخر مُساهمة اللهم اني اسالك حبك وحب كل عمل يقربنا الى حبك، اللهم اغمر قلبي بمحبتك وبخشيتك، اللهم اعصمنا من التعلق بغيرك..اطلع على آخر مُساهمة   
 صور وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ "أدعية مستجابة بإذن الله في منتدى فتكات

 

  اذكار الصباح والمساء  اطلع على آخر مُساهمة عنْ أَبي هريرة رضي اللَّه عنهُ قال : قالَ رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « مَنْ قال حِينَ يُصْبِحُ وحينَ يُمسِي :سُبْحانَ اللَّهِ وبحمدِهِ مِائَةَ مَرةٍ لَم يأْتِ أَحدٌ يوْم القِيامة بأَفضَلِ مِما جَاءَ بِهِ ، إِلاَّ أَحدٌ قال مِثلَ مَا قال أَوْ زَادَ » رواهُ مسلم  اطلع على آخر مُساهمة عن النبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم أَنَّه كان يقول إِذَاأَصْبَح : اللَّهُمَّ بِكَ أَصْبحْنَا وبِكَ أَمسَيْنَا وبِكَ نَحْيا ، وبِكَ نَمُوتُ ، وَإِلَيْكَ النُّشُورُ » وإِذا أَمْسى قال : « اللَّهُمَّ بِكَ أَمْسَيْنَا، وبِكَ نَحْيا ، وبِك نمُوتُ وإِلَيْكَ المَصِير » رواه أَبو داود والترمذيوقال : حديث حسن  اطلع على آخر مُساهمة 

سيد الاستغفار عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري

  اطلع على آخر مُساهمة  دعـــاء للثبات على الديـن   اطلع على آخر مُساهمة اللهم يامقلب القلوب ويا مزيغ الابصار ثبت قلبي على دينك، اللهم لا تزع قلوبنا بعد اذ هديتنا اللهم، اني اعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اربط على قلوبنا ولا تاخذنا بما كسبت ايدينا.اطلع على آخر مُساهمة
اطلع على آخر مُساهمة دعاء يوم الجمعة اطلع على آخر مُساهمة   بِسْمِ  اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ   الحَمْدُ للّهِ ِ الأَوَّلِ قَبْلَ الإنْشاءِ وَالاِحْيأِ وَالاخِرِ بَعْدَ فَنأِ الاَشْيأِ، العَلِيمِ الَّذِي لايَنْسى مَنْ ذَكَرَهُ وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَهُ وَلايَخِيبُ مَنْ دَعاهُ وَلايَقْطَعُ رَجأَ مَنْ رَجاهُ. اطلع على آخر مُساهمة اللّهُمَّ إِنِّي اُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً، وَاُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ وَسُكَّانَ سَماواتِكَ وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيائِكَ وَرُسُلِكَ، وَأَنْشَأتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ، أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللّهُ لا إِلهَ إِلا  أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَرِيكَ لَكَ وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيلَ، وَأَنَّ مُحَمَّدا صَلَّى اللّهُ عَلَيْهِ وَاَّلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ أَدّى ما حَمَّلْتَهُ إِلى العِبادِ وَجاهَدَ فِي اللّهِ عَزَّ وَجلَّ حَقَّ الجِهادِ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌ مِنَ الثَّوابِ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ العِقابِ.اطلع على آخر مُساهمة اللّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهّابُ. صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلى اَّل مُحَمَّدٍ، وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ، وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ، وَوَفِّقْنِي لأَداءِ فَرْضِ الجُمُعاتِ وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنْ الطّاعاتِ وَقَسَمْتَ لأهْلِها مِنَ العَطاءِ فِي يَوْمِ الجَزاءِ. إِنَّكَ أَنْت‌َ العَزِيزُ الحَكِيمُ.اطلع على آخر مُساهمة
 اطلع على آخر مُساهمة:: دعاء الكرب :: اطلع على آخر مُساهمة عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه اطلع على آخر مُساهمة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي اطلع على آخر مُساهمة
 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام 
موصوع 1 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام  موصوع 1الرجاء من اعضاء منتدىموصوع 1 "حلم بلوش" موصوع 1 الالتزام بالقوانين المنتدى ،، الإلتزام بتعاليم الشريعة الاسلامية في جميع مواضيع المنتدى عدم التطرق لأي إساءة للأديان.. وعدم الخوض في الأمور السياسية المتعلقة بحكومة الدول والشعوب والإستهزاء بدولة معينة ولرئيسها لتجنب خلق الحساسيات بين الأعضاء المنتسبين من الدولة المعنية لذا .نطالب كل الاعضاء باختيار مواضيع وكلمات لائقه بعيده عن الامور السياسيه والعنصريه والاديان لانه سيتم حذفها فورا.. أتمنى من الجميع التزام بالشروط منعاً لإتخاذ اللازم تمنياتنا للجميع .. وبالتوفيق باذن اللهموصوع 1 ((الإدارة))موصوع 1        
   أحمد الله وأشكر فضله أن هدانى الى هذا الموقع الرائع على الشبكة العنكبوتية     ولكم هو من دواعى فخرى أن أتقدم لكم بالشكر والتقدير    واتمنى من الله ان تقبلونى معكم فى قافلة الخير بيت الاسلام للجميع   .كل احترامى للقائمين على هذه الروضة الرائعة .جعل الله هذا الصرح الرائع فى ميزان حسناتكم جميعاً   .

شاطر | 
 

 11 طريق لدخول الجنة بإذن الله سبحانه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلب الحنون
§[° مشرفة عامة °]§
§[° مشرفة عامة °]§
قلب الحنون

عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: 11 طريق لدخول الجنة بإذن الله سبحانه   السبت مايو 01, 2010 5:20 pm

بسم الله الحمن الرحيم




اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وآل ابراهيم
سبحانك عليم مجيد
كنوز لدخول الجنة
الكنز الأول : اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات :

- عن عبادة رضي الله عنه قال ..قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة ).


* الكنز الثاني : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم :
- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله علي وسلم : ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمدة : سبحان الله العظيم ). الجامع الصحيح للألباني * الكنز الثالث : قراءة ما تيسر من القرآن :
- عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها . لا أقول آلم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف ). صحيح الترمذي.



* الكنز الرابع : قول الحمد لله :

- عن أبي مالك الشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملآن أو تملا ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسة فمعتقها أو موبقها ). صحيح الألباني.



* الكنز الخامس : سبحان الله عدد ما خلق سبحان الله ملء..الحديث :

- عن أبي أمامة رضي الله عنه قال : رآني النبي صلى الله علية وسلم وأنا أحرك شفتي فقال لي : ( بأي شيء تحرك شفيتك ياأبا أمامة ؟ ) فقلت أذكر الله يارسول الله فقال : ( ألا أخبرك بأكثر وأفضل من ذكرك بالليل والنهار ؟ ) قلت بلى يارسول الله قال : ( سبحان الله عدد ما خلق سبحان الله ملء ما خلق سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء سبحان الله ملء ما في الأرض والسماء سبحان الله ملء ما أحصى كتابة سبحان الله عدد كل شيء سبحان الله ملء كل شيء الحمد لله عدد ما خلق الحمد لله ملء ما خلق الحمد لله عدد ما في الأرض والسماء والحمد لله عدد ما أحصى كتابه والحمد لله ملء ما أحصى كتابه والحمد لله عدد كل شيء والحمد لله ملء كل شيء ). صحيح الألباني.



* الكنز السادس : لا حول ولا قوة الابالله :
- عن أبو موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( ألا أدلك على كلمة من كنوز الجنة - أو قال - على كنز من كنوز الجنة؟ فقلت : بلى. فقال: لا حول ولا قوة إلا بالله ). صحيح مسلم.



* الكنز السابع : سبحان الله وبحمدة عدد خلقة ورضا نفسة وزنة عرشه ومداد كلماته :
- عن جويرية رضي الله عنها أن النبي صلى الله علية وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة فقال : ( ما زلت على الحال التي فارقتك عليها ؟ ) قالت نعم قال صلى الله علية وسلم : ( لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت هذا اليوم لوزنتهن : سبحان الله وبحمده عدد خلقة ورضانفسة وزنة عرشه ومداد كلماته ) . صحيح أبي داود.



* الكنز الثامن : سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر 10 مرة :
- جاءت أم سليم إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقالت: يا رسول الله ! علمني كلمات أدعو بهن في صلاتي؟ قال: ( سبحي الله عشرا ، واحمديه عشرا ، وكبريه عشرا ، ثم سليه حاجتك يقل : نعم نعم ). صحيح النسائي.



* الكنز التاسع : سبحان الله وبحمدة 100 مرة :

- قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر ). من كتاب فضائل الذكر.



* الكنز العاشر : لا إله إلا الله وحده لا شريك له 10 مرة :
- قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، عشر مرات. كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل ). صحيح مسلم.



* الكنز الحادي عشر : اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم ....:
- قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات ، وحطت عنه عشر خطيئات ، ورفعت له عشر درجات ). صحيح النسائي

قال النبي الكريم عليه الصلاه والسلام الدال على الخير كفاعله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر البلوشي
§[° مدير المنتدى °]§
§[° مدير المنتدى °]§
avatar

عدد المساهمات : 300
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
الموقع : www.baloch.7olm.org

مُساهمةموضوع: رد: 11 طريق لدخول الجنة بإذن الله سبحانه   الإثنين مايو 03, 2010 1:57 pm

بارك الله فيكي اختي الفاضلة

"قلب الحنون"

واسال الله تعالى ان يجعلنا من العاملين بكتابه وسنة نبيه

ومن الهادين الى دينه

جزاكي الله خير




وحفظكي الله
</B>

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب الحنون
§[° مشرفة عامة °]§
§[° مشرفة عامة °]§
قلب الحنون

عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: 11 طريق لدخول الجنة بإذن الله سبحانه   الإثنين مايو 03, 2010 6:24 pm

واسال الله تعالى ان يجعلنا من العاملين بكتابه وسنة نبيه

ومن الهادين الى دينه

اللهم امـــــــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن يارب العالمين

اشكرك على زيارتك لموضوع و على عباراتك .والدعوات جميلة تقبل الله منا منكم جميع اعمال امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدوء الفجر
§[° عضوه مميزة °]§
§[° عضوه مميزة °]§
avatar

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: 11 طريق لدخول الجنة بإذن الله سبحانه   السبت مايو 08, 2010 12:27 pm

مشكورة اختي على المعلومات
في ميزان حسناتج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب الحنون
§[° مشرفة عامة °]§
§[° مشرفة عامة °]§
قلب الحنون

عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: 11 طريق لدخول الجنة بإذن الله سبحانه   السبت مايو 08, 2010 3:32 pm

تسلمن يا هدوء الفجر على المرور

_________________________________________________________________________________
قلب الحنون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
11 طريق لدخول الجنة بإذن الله سبحانه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ۩  :: ۞ الصفحة الرئيسية ۞ ۩ مواضيع عامة ۩-
انتقل الى: