۩ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ۩
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
مرحباً بك يا أخي الزائـر وأُختي الزائرة
عفـواً لايمكنكَ مشاهدة جميع اقسام المنتدى
إلا بعد القيـام بعمليــة [ التســجيـل ]
إدارة منتدى ُحُلم بلوش


۩ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ۩


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
   أدعية       أدعية       أدعية      أدعية      أدعية   
اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا إِلَى جَمَالِ آيَاتِكَ نَاظِرِينَ، ولِرَوَائِعِ قُدْرَتِكَ مُبْصِرينَ، وَإِلَى جَنَابِكَ الرَّحِيمِ مُتَّجِهِينَ، وَاجْعَلْنَا عَلَى نَهْجِ النَّبِيِّ لمُصْطَفَى - عَلَيْهِ أَفَضَلُ الصَّلاَةِ وَأَزْكَى التَّسْلِيمِ - سَالِكِينَ، وَبِسُنَّتِهِ وَهِدَايَتِهِ عَامِلِينَ، وَبِآثَارِهِ مُقْتَفِينَ، وَمَتِّعْنَا اللَّهُمَّ بِصُحْبَتِهِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ. اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي أَخْشَاكَ حَتَّى كَأَنِّي أَرَاكَ، وَأَسْعِدْنِي بِتَقْوَاكَ، وَلاَ تَجْعَلْنِي بِمَعْصِيَتِكَ مَطْرُوداً، وَرَضِّنِي بِقَضَائِكَ، وَبَارِكْ لِي فِي قَدَرِكَ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ ظَلَمَنِي.  اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ.. اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ.. اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ..
 
 دعاء لمحبة الله جل في عـلاه    اطلع على آخر مُساهمة اللهم اني اسالك حبك وحب كل عمل يقربنا الى حبك، اللهم اغمر قلبي بمحبتك وبخشيتك، اللهم اعصمنا من التعلق بغيرك..اطلع على آخر مُساهمة   
 صور وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ "أدعية مستجابة بإذن الله في منتدى فتكات

 

  اذكار الصباح والمساء  اطلع على آخر مُساهمة عنْ أَبي هريرة رضي اللَّه عنهُ قال : قالَ رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « مَنْ قال حِينَ يُصْبِحُ وحينَ يُمسِي :سُبْحانَ اللَّهِ وبحمدِهِ مِائَةَ مَرةٍ لَم يأْتِ أَحدٌ يوْم القِيامة بأَفضَلِ مِما جَاءَ بِهِ ، إِلاَّ أَحدٌ قال مِثلَ مَا قال أَوْ زَادَ » رواهُ مسلم  اطلع على آخر مُساهمة عن النبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم أَنَّه كان يقول إِذَاأَصْبَح : اللَّهُمَّ بِكَ أَصْبحْنَا وبِكَ أَمسَيْنَا وبِكَ نَحْيا ، وبِكَ نَمُوتُ ، وَإِلَيْكَ النُّشُورُ » وإِذا أَمْسى قال : « اللَّهُمَّ بِكَ أَمْسَيْنَا، وبِكَ نَحْيا ، وبِك نمُوتُ وإِلَيْكَ المَصِير » رواه أَبو داود والترمذيوقال : حديث حسن  اطلع على آخر مُساهمة 

سيد الاستغفار عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري

  اطلع على آخر مُساهمة  دعـــاء للثبات على الديـن   اطلع على آخر مُساهمة اللهم يامقلب القلوب ويا مزيغ الابصار ثبت قلبي على دينك، اللهم لا تزع قلوبنا بعد اذ هديتنا اللهم، اني اعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اربط على قلوبنا ولا تاخذنا بما كسبت ايدينا.اطلع على آخر مُساهمة
اطلع على آخر مُساهمة دعاء يوم الجمعة اطلع على آخر مُساهمة   بِسْمِ  اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ   الحَمْدُ للّهِ ِ الأَوَّلِ قَبْلَ الإنْشاءِ وَالاِحْيأِ وَالاخِرِ بَعْدَ فَنأِ الاَشْيأِ، العَلِيمِ الَّذِي لايَنْسى مَنْ ذَكَرَهُ وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَهُ وَلايَخِيبُ مَنْ دَعاهُ وَلايَقْطَعُ رَجأَ مَنْ رَجاهُ. اطلع على آخر مُساهمة اللّهُمَّ إِنِّي اُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً، وَاُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ وَسُكَّانَ سَماواتِكَ وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيائِكَ وَرُسُلِكَ، وَأَنْشَأتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ، أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللّهُ لا إِلهَ إِلا  أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَرِيكَ لَكَ وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيلَ، وَأَنَّ مُحَمَّدا صَلَّى اللّهُ عَلَيْهِ وَاَّلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ أَدّى ما حَمَّلْتَهُ إِلى العِبادِ وَجاهَدَ فِي اللّهِ عَزَّ وَجلَّ حَقَّ الجِهادِ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌ مِنَ الثَّوابِ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ العِقابِ.اطلع على آخر مُساهمة اللّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهّابُ. صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلى اَّل مُحَمَّدٍ، وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ، وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ، وَوَفِّقْنِي لأَداءِ فَرْضِ الجُمُعاتِ وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنْ الطّاعاتِ وَقَسَمْتَ لأهْلِها مِنَ العَطاءِ فِي يَوْمِ الجَزاءِ. إِنَّكَ أَنْت‌َ العَزِيزُ الحَكِيمُ.اطلع على آخر مُساهمة
 اطلع على آخر مُساهمة:: دعاء الكرب :: اطلع على آخر مُساهمة عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه اطلع على آخر مُساهمة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي اطلع على آخر مُساهمة
 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام 
موصوع 1 إعــلانهام موصوع 1 إعــلانهام  موصوع 1الرجاء من اعضاء منتدىموصوع 1 "حلم بلوش" موصوع 1 الالتزام بالقوانين المنتدى ،، الإلتزام بتعاليم الشريعة الاسلامية في جميع مواضيع المنتدى عدم التطرق لأي إساءة للأديان.. وعدم الخوض في الأمور السياسية المتعلقة بحكومة الدول والشعوب والإستهزاء بدولة معينة ولرئيسها لتجنب خلق الحساسيات بين الأعضاء المنتسبين من الدولة المعنية لذا .نطالب كل الاعضاء باختيار مواضيع وكلمات لائقه بعيده عن الامور السياسيه والعنصريه والاديان لانه سيتم حذفها فورا.. أتمنى من الجميع التزام بالشروط منعاً لإتخاذ اللازم تمنياتنا للجميع .. وبالتوفيق باذن اللهموصوع 1 ((الإدارة))موصوع 1        
   أحمد الله وأشكر فضله أن هدانى الى هذا الموقع الرائع على الشبكة العنكبوتية     ولكم هو من دواعى فخرى أن أتقدم لكم بالشكر والتقدير    واتمنى من الله ان تقبلونى معكم فى قافلة الخير بيت الاسلام للجميع   .كل احترامى للقائمين على هذه الروضة الرائعة .جعل الله هذا الصرح الرائع فى ميزان حسناتكم جميعاً   .

شاطر | 
 

 أهمية الصلاة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلب الحنون
§[° مشرفة عامة °]§
§[° مشرفة عامة °]§
قلب الحنون

عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: أهمية الصلاة   الجمعة أبريل 30, 2010 6:20 pm

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وسيد المرسلين سيدنا وحبيبنا وإمامنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه، وعلى آله وصحبه ومن اقتفى أثره وسار على دربه واتبع شريعته ودعا إلى ملته وسلم تسليماً كثيراً. أما بعد: أيها الأحبة في الله: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله جميع أوقاتكم، وأسأل الله سبحانه وتعالى كما جمعنا في هذا المكان الطاهر وفي هذه الليلة المباركة وبعد أداء هذه الفريضة العظيمة أسأله أن يجمعنا بمنه ورحمته وفضله وكرمه في جناته جنات النعيم وآبائنا وأمهاتنا وإخواننا وأخواتنا وزوجاتنا وذرياتنا وجميع إخواننا المسلمين برحمته إنه أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين. أيها الأحبة: من أعظم الدلائل ومن أبرز البراهين على صدق إيمان العبد وعلى قوة يقينه هو: حرصه على أداء هذه الصلاة التي هي صلة بين العبد وبين الله، وكلما كانت علاقتك بالصلاة قوية وحرصك عليها شديداً وحبك لها عظيماً كان هذا دليلاً على حبك لله وعلى قوة إيمانك به ويقينك عليه. وإذا نظرنا إلى هذه الفريضة العظيمة وجدنا أنها تحتل مكاناً عظيماً في الإسلام بل في كل الرسالات، فإنه ما من نبي بعث ولا رسالة نزلت إلا وفيها الأمر بإقامة الصلاة كما فيها الأمر بتوحيد الله عز وجل، فهي عبادة مشتركة لجميع أمم الأرض منذ أول الأنبياء إلى خاتمهم محمد صلى الله عليه وسلم، يقول عز وجل: وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلاةِ [الأنبياء:73] فبعد أن سرد قصص بعض الأنبياء ذكر أنه أوحى إليهم فيما أوحى إليهم فعل الخيرات وإقام الصلاة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر البلوشي
§[° مدير المنتدى °]§
§[° مدير المنتدى °]§
avatar

عدد المساهمات : 300
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
الموقع : www.baloch.7olm.org

مُساهمةموضوع: رد: أهمية الصلاة   السبت مايو 01, 2010 3:16 pm



  • هل تعلم أن الله عز وجل يأمرك بالصلاة ؟قال تعالى :{حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين}

  • هل تعلم أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من الدنيا ؟ قال رسول الله صلى عليه وسلم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة : (الصلاة ، الصلاة وما ملكت أيمانكم ).

  • هل تعلم أن الصلاة مفتاح كل خير ؟ قال ابن القيم الجوزي رحمه الله : (الصلاة : مجلبة للرزق . حافظة للصحة دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ،شارحة للصدر، مغذية للروح ، منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة للنقمة ، جالبة للبركة, مبعدة من الشيطان, مقربة من الرحمن ).

  • هل تعلم أن المولى تبارك وتعالى يبرأ من تارك الصلاة ؟ قال رسول الله صلى الله وسلم لاتترك الصلاة متعمدا ، فإنه من ترك الصلاة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله ورسوله ) أي ليس له عهد ولا أمان.

  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف تارك الصلاة بالكفر ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة )

  • هل تعلم أن الذي لا يصلي إذا مات لايدفن في مقابر المسلمين

  • هل تعلم كيف يعذب تارك الصلاة في قبره ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أتينا على رجل مضطجع ، وإذا آخر قائم عليه بصخرة ، وإذا هو يهوي بالصخرة لرأسه فيثلغ رأسه - أي يشدخه - فيتدهده الحجر - أي يتدحرج - فيأخذه فلا يرجع إليه حتى يصبح رأسه كما كان ، ثم يعود عليه فيفعل به مثل ما فعل المرة الأولى ، فقلت : سبحان الله ! ماهذان ؟ فقال جبريل عليه السلام (إنه الرجل ينام عن الصلاة المكتوبه )

  • هل تعلم أن أول ما تحاسب عليه الصلاة ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة عن الصلاة ، فإن صلحت ، صلح سائر عمله ، وإن فسدت ، فسد سائر عمله )

  • هل تعلم أن تارك الصلاة يحشر يوم القيامه مع فرعون ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حافظ عليها - أي الصلاة كانت له نورا وبرهانا يوم القيامة ، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ، ولا نجاة ، وكان يوم القيامه مع قارون وفرعون وهامان وأبي بن خلف )

  • هل تعلم أن تارك الصلاة مع المجرمين في جهنم ؟ قال تعالى : {كل نفس بما كسبت رهينه إلا أصحاب اليمين في جنات يتساءلون عن المجرمين ،ما سلككم في سقر. قالوا لم نك من المصلين}.

جزاكِ الله خيرا على ما كبتي ونفع به وتقبله منكِ

اسأل الله العظيم ان يجعل هذا العمل فى ميزان حسناتك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب الحنون
§[° مشرفة عامة °]§
§[° مشرفة عامة °]§
قلب الحنون

عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: أهمية الصلاة   السبت مايو 01, 2010 3:37 pm

مشكور على تعليمات و وهذا اهم نقطة في حياتنا
تسلم على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدوء الفجر
§[° عضوه مميزة °]§
§[° عضوه مميزة °]§
avatar

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أهمية الصلاة   السبت مايو 08, 2010 1:26 pm

الله يجازيك الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب الحنون
§[° مشرفة عامة °]§
§[° مشرفة عامة °]§
قلب الحنون

عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: أهمية الصلاة   السبت مايو 08, 2010 3:43 pm

تسلمن يا هدوء الفجر على المرور

_________________________________________________________________________________
قلب الحنون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهمية الصلاة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ۩  :: ۞ الصفحة الرئيسية ۞ ۩ مواضيع عامة ۩-
انتقل الى: